pregnancy

شرح عام حول أجزاء الطائرة




مقدمة


هناك العديد من الكتب حول الطيران، لقد وجدت للاهتمام من الخبرة من خلال تجميع مجلدات الفصول المختلفة التي تشكل العناصر الرئيسية .


تصنيف العام

الطائرات

 تم تحديدها بواسطة الطائرات، وجميع الأجهزة القادرة على ارتفاع وتتحرك في
الأجواء..
(المادة L110-1 من قانون الطيران المدني)، ويدل على التصنيف التالي منظمة الطيران المدني الدولي:

  1. البالونات:  "أخف من الهواء"،  ويرجع ذلك أساسا إلى "الطفو".
  2. AEROSPACE:
  3. وهي تنطبق على حد سواء، قوانين الهوائية واستخدام الصواريخ الباليستية.
  4.  avion :       "أثقل من الهواء" ويتحقق أساسا الرفع من تطبيق قوات الهوائية
  5. طائرة شراعية:
  6.  الطائرات ذات الأجنحة الثابتة، وذلك باستخدام التيار
  7. للهواء بالتوزيع في المجال الجوي.
  8.  الطائرات:

  9.  والطائرات ذات الأجنحة الثابتة مجهزة واحد أو
  10.   المزيد من أجهزة الدفع.
  11. الطائرات العمودية :(الدوار) ضمان
  12. في الوقت نفسه رفع ودفع.
  13. الهيكل والبناء
إجهاد ميكانيكي:
القوى الرئيسية المؤثرة على الطائرة هي:
- وزن الجهاز
- والهوائية الناتجة عن كل جناح
- القوات الهوائية على أسطح التحكم
- الجر أو قوة دفع المحرك
- القوات بالقصور الذاتي (الطرد المركزي أو غير ذلك) التي تنشأ في مناورات للجهاز
نسميه الإجهاد (الرمز عادة σ)، والضغط من قوة (F) على سطح
(S) الممنوحة: σ = F / S
قوة المواد، من تحليل القوى واللحظات، وتستخدم لحجم
عناصر (نوع وشكل)، بحيث يمكن أن تحمل الأحمال يتعرضون.
رو (N / متر مربع) ن م
N = 1 كجم، M، S-².

ملاحظة: قوة المواد، من تحليل القوى واللحظات، وتستخدم لحجم
عناصر (نوع وشكل)، بحيث يمكن أن تحمل الأحمال يتعرضون.
1- جسم الطائرة:
لحل هذه المشكلة، قامت الشركات المصنعة للطائرات أول استخدام هياكل ودعا شعاع وارن،
يرتبط بطبقة خفيفة جدا، مثل قماش (في الماضي)، أو البلاستيك (اليوم).
وأحيانا يتم استخدام هذا النوع من الهيكل دون طلاء على بعض طائرات الهليكوبتر، وعلى متن الطائرة الأولى.
1.1/بناء تروس:

ويتكون جسم الطائرة من شعرية الخشب أو المعدن أنابيب التي تضمن قوة ميكانيكية، وهو النسيج المغلفة أو رقاقة معدنية.
1.2 - ذي التجاويف البناء الخشبي أو الخشب قماش:
هذه التقنية، أقدم استخدامات الخشب اللين مثل الشوكران، شجرة التنوب أو تنوب دوغلاس، الغابة
نوع رماد الخشب الرقائقي الصلب أو الزان وOkoumé أو البتولا.
1.3 - بناء أنابيب الصلب:
ويستخدم هذا الأسلوب أنابيب الصلب الخاصة (25CD4S، 15CDV6) تجميعها شعرية وغير الملحومة
جو محايد. ثم يتم تنفيذ النسيج مباشرة على شبكة أو على هيكل الثانوي
الخشب أو الألومنيوم. يتحقق أساسا هذا النوع من البناء لهياكل الطائرات وأسطح التحكم
الطائرات البهلوانية، هذه الأحزاب تعمل قليلا.

ثم يتم ربطه هيكل الناتج مع أقمشة الكتان والقطن أو الاصطناعية نوع النسيج
الداكرون أو المغلقة. بعض الأجهزة التي تقدم، وهناك أكثر من 50 عاما، وبعد أن كانت réentoilés كل 15 سنوات.
دائما تطير بشكل مثير للإعجاب.
المشاكل الرئيسية اثنين من هياكل الطائرات شعاع ارن هي:
1) وهم كليا inoccupables (من المستحيل وضع الركاب على القضبان وقماش).
2) كما أن الطلاء جدا (جدا) ضوء غير متوافقة مع قيود عالية سرعات وارتفاعات عالية (الضغط).
إذا كان يأخذ طلاء أكثر جمودا، والصفائح المعدنية، على سبيل المثال، لماذا لا يطلب منه المشاركة أيضا
لصلابة الشاملة لهيكل الطائرة؟
من هناك، هناك احتمالان:
 1.4 - الهيكل الأحادي:
 طلاء نفسه يضمن صلابة الهيكل  لهذا أن يحدث، يجب عليك إما:
-A سميكة بطانة الصفائح المعدنية: ثقيلة جدا، وبالتالي غير صالحة للاستعمال إلا، ربما، على الطائرات الصغيرة.
-A "النقش" العسل الذي يجمع بين الصلابة وخفة الوزن، ولكن معقدة ومكلفة لتصنيع.
1.5 - هيكل شبه الأحادي:
  هذه المرة، وطلاء والهيكل الداخلي (إطار) تشترك في جهود المقاومة. هذا هو
الحل الذي هو في حد الأكثر استخداما اليوم.
  تم تصميم جسم الطائرة شبه الأحادي مثل هذا:

وهي تشمل:
1) الحزم: هذه هي الحزم، وعادة الألومنيوم، H، أو أنا، هم الذين يتحملون العبء الأكبر جهد (وخصوصا في الانحناء) من جسم الطائرة.
2) السلس: أدق بكثير من الحزم، ومشاركتهم في صلابة الإجمالية إلى حد كبير
أكثر تواضعا، لكنها ضرورية للغاية لدعم طلاء واعطائها الشكل. في بعض الانشاءات الأخيرة، على نحو سلس، أكثر عددا وأقوى توفر سوى جمود الخلية، والتي بالتالي لا تحتوي على الصاري.
3) إطارات: أنها تعطي شكل للجسم ودعم على نحو سلس وجزئيا الطلاء.
4) حواجز عرضية: دورها مشابه لقطة، لكنها أكثر من ذلك بكثير
المواد الصلبة. وسوف بالتالي وضعها حيث القيود هي أكثر أهمية (جذور الجناح، منطقة
ربط المحرك، مجموعة الذيل، الهبوط ... الخ).
5) طلاء: والتي يجب أن تشارك أيضا في صلابة الشاملة. وهي مصنوعة من الصفائح المعدنية أو اللواح.
6) والطابق الذي يزيد من صلابة من الكل.
مزايا الصيغة شبه الأحادي هي:
متانة، وسهولة البناء، والحد الأقصى من المساحة الداخلية للجسم الطائرة، ويسمى حماية
المجموع.
الحماية الكاملة تعني أن هيكل يحتفظ صلابة كافية حتى عند واحد من العناصر غير
تضررت بشكل كبير.
 ومن هنا: مفهوم آمنة من الفشل.
هذا هو التأكد من أن الفشل لا يؤدي آخرين. لضمان الحماية الكاملة، هناك العديد من التقنيات:
1) التكرار: قطع معينة، أو بعض الأنظمة والضعف ببساطة، ثلاث مرات نرى، أنه إذا كان يحدث الفشل، غرفة أخرى أو نظام مزدوج آخر يأخذ أكثر من الأول.
2) استخدام الحزم تنقسم إلى أقسام طولية:
 هذا هو الصاري الذي نصفين (العلوي والسفلي) وانضم معا مشترك آمالها.
إذا كان هناك قسم (العلوي أو السفلي) من الصاري وبأضرار بالغة، والقسم الآخر لا يزال بما فيه الكفاية لدعم الحمل.
وبالإضافة إلى ذلك، وهو شرخ الذي سيتشكل على واحد من القسمين، والتي سيتم نشرها توقف عند تقاطع، لأنه ليس هناك انقطاع (الفصل).
3) اختيار المواد التي الشقوق تنتشر ببطء.
4) استخدام "سدادات الكراك".
 إذا ظهر صدع في الجدار، وينتشر، سيتم إيقاف من قبل منطقة المسلح (البنفسجية). هذا
تعزيز شبكة يجري المستعبدين، وبالتالي ليست جزءا من نفسه "كتلة" بطريقة ما، فإنه لن "الملوثة" من قبل الكراك لأن هناك انقطاع (مواد الفصل).
 سواء لالمراسلين أو على الجدران توقف الشقوق خلال انقطاع، لماذا؟
لديك بالفعل لاحظت كل ذلك عندما كنت تريد أن تمزق شيء قوي بما فيه الكفاية، هو
بداية هو الأكثر صعوبة. على سبيل المثال إذا كنت تمزيق آرائهم، يجب أن تبذل جهدا جد كثافة في البداية، ثم مرة واحدة بدأت تمزق أنها لا تزال أكثر سهولة.
 لعبور منطقة الثغرة، أو الانفصال، وهو شرخ اجه مقاومة للمقارنةأن من المغادرة.
 لنفس السبب، والغريب كما قد يبدو، وهو شرخ يمكن وقفها من خلال ثقب ......!
بدون ثقب وقوات تمزيق وتركز على "طرف" المسيل للدموع تتقدم بسهولة.
مع حفرة، وتمزيق القوى تتوزع حول الثقب، وأن الكراك لا يزال
على الجانب الآخر، لديك عائقا أكبر. وهذا هو في الواقع نوع من بداية جديدة لل
الكراك، لذلك المزيد من المقاومة.
 avion militaire F16

 AVION CIVILE DE TRANSPORT



السابق
انت في اقدم موضوع
شكرا لتعليقك