pregnancy

شرح حول أجنحة الطائرة

2 - الأجنحة:
2.1 - التاريخ:
منطقة الشراع المطلوبة للرحلة تعتمد على الكتلة والسرعة وبالتالي قوة محركات المتاحة. في بداية محركات الطيران المتاحة كانت أقل قوة، سرعة منخفضة. هذا
لذلك كان على سطح تأثير كبير، الأمر الذي يؤدي إلى إجراء عدة أجنحة الطائرات
فرضه متصلة بواسطة الصواري واقية، لأن التقنيات منالوقت والمواد لايسمح للموظفين لبناء هياكل توفير المهم عبء الأبواب. الأجهزة
لذا كانت multiplane الرد الأنسب مع مراعاة الطيران الفني في وقت مبكر،
خاصة بالنسبة للطائرات المقاتلة التي ساهمت إلى حد كبير في التقدم، بسبب القيود التي
كان للخضوع كانت عالية جدا.
في النصف الأول من القرن العشرين،وقد بنيت قاذفات (اثنين من ريش فرضه)
أو اعطابها (الستائر ثلاث الطبقات). هذا يسمح للحصول على رفع إضافي دون جدا
زيادة حجم وكتلة الجناح. مع زيادة قوة المحرك، وقوع أساليب البناء الجديدة والمواد الجديدة، وتحسين موارد الحوسبة و تصميم وتطوير علم قوة المواد، وبناء الطائرات
ساعدت أجنحة معدنية سمكا ولكن الرجال لحد من السحب وكسب السرعة.
منذ الحرب العالمية الثانية، والطائرات تقريبا جميع هي أحادية السطح: يتكون جناحهم
جناحين ناتئ أو تعزية وضعت على كل جانب من جسم الطائرة.
الأجنحة :هي عناصر هامة للغاية للخلية، لأنها توفر المصعد وهي "الناقل" من التحكم المختلفة، عندما لم تكن هذه هي الهبوط.
ولهذا فهي تخضع لضغوط هائلة، سواء في انثناء والتواء. لذا يجب هيكلها النظر في هذه الحقائق وأقصى قدر من الصرامة الحالية.

2.2 - أنواع وأشكال:
2.2.1 - يمكن "تصنيف" أنواع من الأجنحة من مركزها وشكل صليب.


لجناح العالي (1) متوسط الجناح (أو المتوسط) (2)، جناح منخفض (3)، ذات السطحين (4)، M الجناح (5)، وخاصة بالنسبة لل
الطائرات المائية، ووضع المحرك على أعلى مستوى على الأجنحة لابعادهم من رذاذ الماء،
W الجناح (6)، (F4 قرصان، Stuka يونكر) للسماح، ووضع جهاز الهبوط في أكثر البلدان نموا
منخفضة، لزيادة الخلوص الأرضي، والسماح للاستخدام اللولب أكبر، في anhedral (7)، في
ثنائي السطح (8).
- لمحات:



2.3.1 - التاريخ:
مع مرور الوقت، تطورت لمحات وكل أمة وضعت برنامج البحوث الخاصة بها
على الشخصية. كان أشهرها برنامج الهادي الأمريكية.
سوف أي شخص لديه ثقافة الطيران سمعت لمحات الهادي، تليها سلسلة من
الأرقام.
الهادي، لCommitee الوطنية الاستشارية لللملاحة الجوية، تم إنشاؤه في 50s و هو ما يعادل
وONERA الفرنسي. أنشئت هذه المنظمة لمحات الصفحي أساسا.
فلنأخذ على سبيل المثال 23012 الملف (الدكتور-300)، ويمثل الرقم الأول انحناء النسبي 2٪، ثم
الشكل الثاني والثالث مرتين الإحداثي السيني من الحد الأقصى للانحراف وأخيرا سمك النسبي 12٪
هناك بالطبع العديد من التشكيلات الأخرى ولكن لا يتم استخدامها على نطاق واسع بشكل عام.
وتتضمن لمحات ايفل الفرنسية التي وضعت من قبل المهندس الذي يحمل نفس الاسم الأول.
لكن العائلة الأكثر شهرة بعد ملامح الهادي هي أن كلارك:
- السيرة الكلاسيكي الذي يضع المزيد من التركيز على رفع. انها الانتفاخات فوق (العلوي) وتقريبا شقة أدناه (السفلي).
- السيرة رقائقي، دعم المعقول تدفق الصفحي (أي غير المضطرب) على أكبر
الشاطئ، وبالتالي الحد من الديناميكا الهوائية. هذه لمحة ثنائية محدبة.
- الشخصية فوق الحرجة، وأكثر سمكا، وجود مساحة الشقة تقريبا على السطح العلوي. لأنها تتيح المزيد
حمولة الوقود الكبيرة في الأجنحة، ومناسبة تماما لطائرة تحلق في سرعة الصوت العالي لأن هذا النوع
لمحة عدم الاستقرار الحدود المتعلقة ماخ حاسم (ظهور الصوتية أو الأسرع من الصوت المناطق على أجنحة، وبالتالي موجات صدمة قبل Mach1)
والجنيح فوق الحرجة هو نوع من الجناح أن السرعة الحرجة أكبر من لجناح
التقليدية. ما وراء هذه السرعة، وتدفق الهواء على الجزء العلوي من الجناح يصل محليا
سرعة الصوت التي تنتج السحب الموجة.
تم تصميم الأجنحة فوق الحرجة وكالة ناسا في 1960s قبل ان يتم اختبارهم على فوغت
F-8 الصليبية. كان داسو فالكون 50 طائرة مدنية الأولى أن تكون مجهزة مع الجنيح فوق الحرجة.
تأثير يجري زيادة في سرعة كروز، الاقتصاد في استهلاك الوقود، وزيادة لل
سعة الخزان.16
السيرة الذاتية للأجنحة أن تزويد الطائرات الحديثة (الأسرة داسو، إيرباص، ...) هي فوق الحرجة.
خط سرعة الطائرة (من أجل ماخ 0.8) هي قريبة نسبيا من سرعة الصوت (ماخ 1).
تتسارع تيارات الهواء حول الشخصية بشكل خاص على السطح العلوي للجناح.
هذا التسارع تلد على الشخصية التقليدية، إلى المناطق التي تكون فيها سرعة تدفق هي
الأسرع من الصوت محليا (ماخ عدد أكبر من 1). هذه المنطقة تدفق أسرع من الصوت يولد موجة صدمة الذي يرافقه تدهور كبير في أداء الطائرات.
على ملامح فوق الحرجة، يتم الوصول إلى الحد الأقصى لعدد ماخ المحلي إلى extrados بسرعة وبقايا ثابتة إلى حد كبير عندما يزيد ماخ العام. شدة الصدمة إعادة الضغط (العودة سرعة موجة الصدمة تصبح دون سرعة الصوت) لا يزال limited.1 جيدا.
ولهذا النوع من الشخصية بالإضافة إلى المزايا الديناميكية الهوائية، ويسمح لديك سمك نسبي الأهم من ذلك، لزيادة قدرة الوقود في الجناح.
ويتميز شكل الشخصية فوق الحرج من قبل:
• خط متوسط ​​انحناء مزدوج، عكس في الجزء الأمامي (التقعر صعودا)،
• على السطح العلوي بالارض،
• باطن "حفر" في العمق.






2.4 - هيكل داخلي من الأجنحة.
وهي مصنوعة من أعضاء الجانب لعقد الأغلبية من الضغوط (في الانحناء) والضلوع ل
إعطاء شكل، وتمريرها إلى أعضاء الجانب من الجهود للطلاء وتحمل الكثير
التواء الضغوط.لهذا يتم إضافة الطلاء وغالبا على نحو سلس.في الواقع، كل هذا قد يوحي بنية جسم الطائرة.


توفر المراسلين اتصال الجناح جسم الطائرة، ولكن في بعض الحالات التي لا يمكن العثور على الصاري تعلق على جسم الطائرة، فقط لصلابة من الجناح، ويسمى الصاري كاذبة.
كما أن المراسلين جسم الطائرة، الساريات الجناح يمكن أن تصمم وفقا لمفهوم faile آمن، أو الحماية الكاملة18.سمك و / أو عدد من الصاري قد تختلف وفقا للقيود المنصوص عليها في الطائرات. بالخصوص،الطائرات البهلوانية الحصول على مزيد من القضبان.
الأضلاع لا دائما تحتل وتر الجناح بأكمله، إذا كان جهاز الرفع الحافة
هجوم، فإنها تتوقف على أعضاء الجانب الأمامي الذي يتمحور الجهاز في السؤال.
المظلة يمكن أيضا أن يكون الدعم لأنظمة الملاحة مختلفة مثل أضواء موقف
(ينتهي)، وأضواء الهبوط، أو توجيه (كشف كشك). يتم إصلاحها Y أيضا
الأجهزة الأخرى، على سبيل المثال رقيقة ينبع إنهاء أحيانا فرش من ألياف الكربون
(مفرغ المحتملة) لإزالة الشحنات الكهربية التي شكلتها احتكاك الهواء.
على الطائرات الحديثة والطائرات المقاتلة وخاصة، طلاء غالبا ما يساهم في الصلابة
والمقاومة للجمعية.وهي مغلفة الحالة الأكثر إقناعا التقوية متكاملة. أجنحة الطائرات المقاتلة الحديثة غالبا ما تكون مصنوعة من مربعات التقوية متكاملة.
هذا الهيكل متعددة الصاري في صناديق التقوية متكاملة يمكن أن تصمد أمام الضغوط الهائلة.عامل حمولة التي يمكن استيعاب الطائرات المقاتلة الحديثة في 9G بانتظام
استخدام "طبيعية"، ولكن في الواقع قوة للهيكل هو من النوع الذي يمكن أن كثير من الأحيان استيعاب أكثر من 12G،مشاهدة أكثر من 15 عائلة سوخوي 27، 30، الخ ...
لإعطاء فكرة عن ما عامل حمولة، ويقول أن طائرة الذين عامل الحمولة
الحد الأقصى هو 10G هو طائرة هيكلها غير قادرة على تحمل 10 أضعاف وزن الطائرة، هذه القوة يجري تطبيقها على الأجنحة في شكل من المصعد.
مثال البناء:
مقاتل على هيكل الجناح.
جناح رافال:

أن من F35:

الدفات:

3.1 - الزعانف:
هذه هي الأسطح المتحركة على الحافة الخلفية للجناح، وعادة نحو نهايات الجناح
من أجل العمل مع أطول ذراع الرافعة ممكن. وظيفتها هي لتدوير الطائرة
حول محور المتداول عن طريق متفاوتة رفع تفاضلي من جناحي.
لطائرة تحلق بسرعة عالية، يمكن للقوات الهوائية تصبح ضخمة بحيث
الجنيحات على طرفي جناحي يمكن، عن طريق خفض، مما تسبب في التواء من صنع الجناح "بانخفاض" وتنتج عكس ذلك تماما إلى النتيجة المرجوة. وهذا ما يسمى
انعكاس من الزعانف.
دفعت المخاطر المرتبطة انعكاس الجنيح لاختيار الطائرات السريعة، وتقاسم زعانف
إلى قسمين: نصائح الجناح لسرعات منخفضة (زعانف الخارجية)، وأقرب آخر
جسم الطائرة لسرعات عالية (زعانف الداخلية).

وهناك مشكلة أخرى مع استخدام الزعانف، وهذا هو ما يسمى ياو سلبي.
3.1.1 - وياو:
 ويترتب على فارق درب بين جناحي. التهمة رفع طلب ل
يرفع الجناح الخارجي بدوره يزيد من السحب الناتجة عن الرفع والسحب الشخصي في
بسبب انحراف النزولي للالجنيح. على العكس من ذلك، يرى الجناح داخل انخفاض السحب لها. الطيار يلغي ياو سلبي من خلال العمل على الدفة، وخلق عزم الدوران
الحذاء في اتجاه ايجابي في المقابل. ونحن نسمي هذا العمل مجموعة من أوامر.
 باختصار: خلال رحلة في خط مستقيم في كل مرة الطائرة الخاصة بك (شراعية) تميل إلى إمالة، كنت جلب التصحيحات اللازمة للعودة إلى الصفر الميل من خلال الجمع بين العمل على الضوابط.
3.1.2 - كيفية محاربة ياو سلبي:
الحل الأول: جعل الزعنفة التي ترتفع تفعل ذلك مع أكثر من حركة
مما يقلل. الزعنفة ثم يرفع مع مساحة أكبر "الريح"، والسحب لتكون أكبر. هذه
أكبر السحب الضغط والاحتكاك الحصول على الجنيح المطروح آنذاك موازنة إضافة السحب (الناجم خصوصا) من المفسد الذين سقطوا. يسمى هذا النظام الجنيحات التفاضلية



الحل الثاني: فرايز الجنيح (اسمه بعد المخترع)
وكما ترون من الرسم، ومكان بعيد جدا من النقطة المحورية النتائج في أن الحافة
أقل من الجناح رفعت تحت الجزء السفلي من الجناح، وتحت ضغط الهواء في هذه المرحلة (السهم). السحب وتنتج إزاحة السحب تكملة انخفاض المفسد.
الحل الثالث: المفسدين، ولكننا سوف مزيد من الحديث.
وتستخدم زعانف للسيطرة على لفة، فإنها قد فقط كذلك يحدث أن قمع هذه الأسماء.
ومع ذلك، إذا كان هناك اختلاف كمية الوقود بين جناحي، أو عموما،
يظهر الخلل المستمر على المحور لفة حمولة أثقل على أحد جانبي الطائرة من جهة أخرى.
إذا لم يفعل شيء، وهذا سيجبر سائق لتعويض هذا الخلل عن طريق الضغط الجانبي المستمر على التعامل معها، وهي ليست مثالية.
لمعالجة هذه المشكلة، فمن الممكن لوضع الربيع في الربط السيطرة على الجنيحات.
وهذا الربيع تعمل على زعانف لمنحهم مجرد الميل ضروري لتحقيق التوازن في الطائرات. الضغط في ربيع هذا العام، ويمكن تعديلها في كثافة والتوجيه (الجانب الأيسر، والجانب الأيمن أو الجناح) مع صغيرة رافعة، المسمار الموجود في قمرة القيادة.
وهناك طريقة أخرى لمواجهة الخلل المستمر من هذا النوع لتجهيز علامات زعنفة (أو علامات تقليم،
في هذه الحالة). علامات التبويب هذه اللوحات المنقولة الصغيرة المتمركزة على الحافة الدفة، وموقف يتم التحكم بها نوع من عجلة صغيرة توضع في قمرة القيادة (تقليم).

وضعها على حافة زائدة من الدفة، وقال انه يعمل بعيدا عن محور التوجيه، وبالتالي مع ذراع نفوذ كبير. لذلك يحتاج فقط إلى إنتاج قوة خفيفة جدا لتكون قادرة على التأثير على
موقف السيطرة.
عمل علامات التبويب التي تحول في الاتجاه المعاكس الذي اختاره لتوجيه، القوة الديناميكية الهوائية وبعد ذلك يعمل عليها يسبب التمحور في الاتجاه المعاكس، عن القيادة، مثل هذا
مجموع الديناميكا الهوائية هو إضافة ثلاثة مسارات مختلفة، وهي:
الضغط -THE من السحب: نظرا لضغط الهواء في "الجبهة" للطائرات، وزادت في بعض الأحيان من قبل العصب لسحب (منطقة الاكتئاب على الجزء الخلفي من كائن ضعيف على شكل).
-الولايات اسحب الاحتكاك: الواجب، وكما يوحي اسمها، واحتكاك الهواء على مساحة إجمالية قدرها الطائرة.
-The السحب المستحث، نوع من "الثمن الواجب دفعه" لرفع، في كثير من الأحيان "كشف" من قبل الدوامات
الغايات الجنيح، فمن يتناسب طرديا مع رفع. وبعبارة أخرى، فإن المزيد من الرفع
  = أكثر يسببها السحب.
عندما تتحول طائرة، فإنه يميل نحو الداخل من منعطف، لهذا، زعانف الجناح الخارجي لثني وخفضت إلى زيادة رفع ورفع الجناح، في حين أن زعانف الجناح الداخل
تقع للحد من رفع وخفض الجناح.


حتى لا يكون هناك مزيد من الرفع على الجناح الذي يقع خارج بدورها (والذي صعد). إذا كان هناك أكثر رفع، هناك السحب أيضا يسببها أكثر خاصة. خطوط الضغط، ويزيد من الاحتكاك أيضا ولكن أقل قوة. لذلك:قيمة السحب المستحث
• السحب المستحث هو صفر:
إذا كان رفع صفر
إذا كان التمديد هو لانهائي
• السحب المستحث هو أصغر:
إذا كان التمديد هو كبير وذلك هو تشيكوسلوفاكيا صغير (تشيكوسلوفاكيا 0،1-0،3 والطائرات السريعة)
• السحب المستحث مهم:
إذا كانت استطالة هي تشيكوسلوفاكيا صغيرة وعالية (دلتا الجناح عند الاقلاع).
3.2 - الجنيح أو زعنفة رأسية هامشية:
والجنيح هو الزعنفة الرأسية بشكل كبير يقع على نصائح من الأجنحة الطائرة ويقلل
السحب الناجمة عن رفع دون زيادة حجم الجناح.



3.2.1 - مبدأ
والجنيح هو استعادة بعض من المصعد الناجم عن دوامة الطاقة. في نهاية
الجناح، وتدفق الجانب الضغط في الضغط النسبي يميل إلى التحرك على السطح العلوي في الاكتئاب النسبي،توليد دوامة هامشية. هذا لا يزيد فقط من السحب من الطائرة ولكن نظرا لالاضطراب وراء الطائرة التي استمرت لمسافات طويلة. أنه أمر خطير خصوصا للدخول في هذه الزوبعة وراء طائرة جامبو، مما يؤدي إلى الوقت والانفصال بعد الحد الأدنى في إدارة حركة الطائرات
طريقة واحدة لتخفيف هذا التأثير إلى إطالة الجناح. لكن أكبر استطالة (مساحة متساوية)
يسبب زيادة القوات الانحناء للجناح وزيادة في سماكة، وبالتالي ستكون
زيادة كتلة. صحيح وضعه، يمكن أن الجنيح استعادة بعض الطاقة من دوامة. هذا
تأثير زيادة استطالة فعالة للجناح والحد من السحب الناجمة عن رفع، دون
زيادة الحجم.
والجنيح تلقي تدفق الهواء منحرف يمكن تصويب هذا التدفق وتطوير الوحشي رفع قليلا
موجهة إلى الأمام، والتي يمكن إلغاء درب الخاص بها. مكاسب الكفاءة هو من أجل من نسبة ضئيلة 
ويختلف مع حدويختلف مع حدوث (وكفاءة يكون صفرا أو حتى سرعة عالية السلبية)؛ هذا الرقم من 2٪ يمكن أن تؤخذ على أنها متوسط ​​قيمة.

أجهزة الرفع - 3.3:
أجهزة الرفع والأجهزة المنفذة على متن طائرة على الأجنحة الاحتفاظ
رفعها إلى أدنى سرعة ممكنة، وبالتالي تقليل سرعة المماطلة.
3.3.1 - أشكال مختلفة من مكونات hypersustantateurs:
وراء حافة رفرف
الانحناء أو جزء واحد
باطن مصراع
رفرف فترة زمنية محددة
فاولر رفرف
أبواق الرائدة حافة
منقار فتحة ثابتة
تيرو فتحة قابل للسحب
تيرو كروجر
صنبور البديل
3.3.1.1 - زائدة اللوحات حافة:
انهم، مثل زعانف تعلق على الصاري الخلفي التي تستند إليها.نماذج بسيطة، باطن، وفتحة (ق)، ببساطة تدور، في حين أن اللوحات فاولر الخطوة إلى الوراء وخفضت وبالتالي زيادة كل من سطح الجناح الذي انحناء لها.
الزيادات عنصر واحد رفع عن طريق زيادة انحناء للجناح.يتم نقل انحناء رفرف يتوقف في الجزء الخلفي من الجناح إلى أسفل. هذا هو أقدم نظام أبسط والأكثر انتشارا على الطائرات الخفيفة.
ويمكن أيضا تألق حتى عندما كنت ترغب في زيادة سرعة الطيران من دون تغيير
براعة كبير (الحد في رفع والسحب). هذا هو الحال في الطائرات الشراعية الراغبين
من خلال بسرعة كبيرة منطقة غير المواتية، على سبيل المثال.



الجانب الضغط رفرف يفعل نفس الشيء، ولكن مع الحرمان من انتاج المزيد من السحب (منطقة التدريب الاضطراب وراء العصبية رفرف لسحب النوع).


عنصر ضغط وجه مع نزوح المؤخرة هذا النوع من عنصر يجمع بين الحركة المؤخرة لزيادة مساحة الجناح مع تحول وصولا الى زيادة انحناء

رفرف فترة زمنية محددة (ق) يزيد من رفع عن طريق زيادة انحناء للجناح، مثل سابقاتها، ولكن جود واحد أو أكثر من فتحات يسمح تهب "السطح العلوي" من رفرف، وبالتالي الحد من هناك الاضطراب المخاطر التدريب، والمماطلة طبقة الحدود ..


رفرف فاولر هو رفرف فترة زمنية محددة (الصورة) الذي PLUS يزيد من مساحة الجناح، لأنه ظهر لأول مرة،من المساكن وثم تناوب.
وهو مكون الذي يجمع بين الترجمة وتناوب الحركة: في البداية، وقال انه يؤيد
لزيادة مساحة الجناح ثم نزلوا الى زيادة انحناء

باطن رفرف فاولر مع حركة المؤخرة المرتبطة عدد وافر من فتحات
هذا النوع من عنصر يمكن أن يكون في اثنين أو ثلاثة أجزاء، مع واحد أو اثنين أو ثلاث فتحات. انظر الصورة أدناه 747 انها النظام الموحد على متن الطائرة.


747 مرحلة من النهج قبل الهبوط


747 مرحلة من النهج قبل الهبوط
شكرا لتعليقك